هيئة التحرير شراكة واشهار اتصلوا بنا من نحن؟
ترحب بتواصلكم معنا ainepresse@gmail.com

استطلاع رأي
تابعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية


الفقيه بنصالح:ملتقى رمضانيات يكرم التراث وطقوس الحناء في ليلة رائعة

يونيو 24, 2017 / 1:20 م

من هنا وهناك/ثقافة/فنون

الفقيه بنصالح ـ 24 ـ 6 ت (اج) ـ ـ ـ شهد فضاء شارع الحسن الثاني قرب ساحة الحرية بالفقيه بنصالح، الليلة الماضية(الجمعة) تنظيم احتفالية فنية ممتعة ورائعة، تكريما لليلة التراث وطقوس الحناء المغربية، وذلك في إطار فعاليات الأسبوع الرابع لملتقى رمضانيات النون والفنون الخصب والمتميز بانشطته. وشهدت احتفالية هذه التظاهرة التي تنظمها فرقة مسرح النون والفنون تحت شعار”رمضان ارتي”، بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فقرات فنية متنوعة، وما يرافق طقوس الحناء من عادات وزينة تقليدية اصيل. وقام بإحياء هذه الليلة الباذخة التي حج اليها جمههور كبير من مختلف الفئات العمرية، فرقة أولاد علو للطائفة العيساوية من بني ملال، وكذا تنڭيف المعلم عبد القادر من مدينة الفقيه بن صالح، وهو ما منح الليلة طابعا تقليديا خاصا، يتماشى وأجواء رمضان وليلة القدر من طقوس روحية وفرحة غامرة.

وعرفت ليلة الخميس عرض أفلام محلية من إنتاج شباب المدينة، وهي “الطريق إلى الصراط ” للمخرح كريم صديقي، و”شوية من بزاف” / “جوج فرانك” للمخرج يونس تفاحي، فضلا عن “الخبزة الحارة” للمخرج يونس النجمي.

وستختتم الفعاليات التي كانت بدأت منذ الأسبوع الأول من رمضان، الليلة السبت باحتفالية كبرى، تشارك فيها فرقة ماركوطونو من خريبڭة، وفرقة “زورونا ڭناوة فيزيون،  عبيدات الرمى شباب الحي، فرقة القراصنة ، والفنان الڭراد ، إضافة الى ألعاب بهلوانية ونارية، وموسيقى ملتزمة.(النهاية)م ص

 

اترك تعليقاً

كل المقالات والاراء والتعليقيات تعبر عن رأي اصحابها، ولا تعبر عن رأي العين بريس