هيئة التحرير شراكة واشهار اتصلوا بنا من نحن؟
ترحب بتواصلكم معنا ainepresse@gmail.com

استطلاع رأي
تابعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية


“المليار”…فرجة سينمائية كوميدية ممتعة بقاعة الفن السابع بالرباط

يوليو 7, 2017 / 7:27 م

من هنا وهناك/ثقافة/سينما

خريبكة من المصطفى الصوفي ـ 7 ـ 7 ـ (اج) ـ ـ ـ جرى مساء أمس الخميس بقاعة الفن السابع بالرباط، عرض الفيلم الطويل”المليار” لمخرجه محمد رائد المفتاحي، في إطار خروجه إلى القاعات مؤخرا، وذلك بحضور طاقم الفيلم، ووسط حشد من الإعلاميين والفنانين والناقد والسينمائيين، وعموم الجمهور.

ويلعب دور البطولة في هذا الفيلم الذي أنتجته شركة” ندى كوم ديزاين”، الممثل المقتدر ربيع القاطي، الى جانب عدد من نجوم السينما، كالكوميدي محمد عاطر، وزهور سليماني، فضلا عن عبد الله شيشا، وعبد القادر ركيكو، وساندية تاج الدين، وزهيرة صادق، وعبد الحق بلمجاهد.

ويحكي الشريط، الذي يعد أول تجربة إخراجية لمحمد رائد المفتاحي في عالم السينما تحمل الكثير من الاشراقات الفنية والابداعية الجميلة، قصة اجتماعية في قالب هزلي ساخر، للبطل “ولد صفية”، المهمش، و”البوعار” الذي يقتات مما يجود به مطرح للازبال والنفايات، باحدى المناطق المهمة، حيث كان محط احتقار ونظرة دونية من قبل الناس.

وبسبب الطمع، تتغير نظرة الناس للبطل المنبوذ في هذا الفيلم الذي صور بالرباط ومنطقة بني مسكين بسطات بطريقة احترافية، بعد علمهم بان جمعية دولية لمحاربة الفقراء ستقدم له مساعدة تقدر بمليار سنتيم، وهو ما سيمنح للفيلم مزيدا من التشويق ستبرز رؤاه الفنية والتشخيصية في نهاية الفيلم، حيث تحول الحلم الى سراب.

وكان هذا الفيلم الذي رسخ تيمة الحس الفكاهي الممتع في السينما المغربية، بطريقة فنية جميلة وبديعة أبداها الممثلون في مختلف المشاهد باحترافية، قد شارك في الدورة الأخيرة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، ويراهن على تحقيق نسبة مشاهدة عالية في القاعات السينمائية الوطنية بالنظر الى موضوع الفيلم وطريقة تناوله والنجوم المشاركين فيه.

يذكر ان هذا المخرج ذو المستقبل السينمائي الواعد هو من مواليد الرباط عام 1987، تكون في المجال السمعي البصري بالمعهد المتخصص بالدار البيضاء، تخصص مونتاج، وحصل على إجازة في الدراسات السينمائية من جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، وقد عمل مساعدا للمخرج أفلام قصيرة ووثائقية، كما اخرج برامج تلفزيونية وافلام وثائقية، كالفيلم القصير”خفقة قلب”، والسلسلة الوثائقية”العودة” للقناة الأولى.(النهاية) م ص

 

اترك تعليقاً

كل المقالات والاراء والتعليقيات تعبر عن رأي اصحابها، ولا تعبر عن رأي العين بريس