هيئة التحرير شراكة واشهار اتصلوا بنا من نحن؟
ترحب بتواصلكم معنا ainepresse@gmail.com

استطلاع رأي
تابعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية


خريبكة: شقاق من الجيش الملكي تفوز بالسباق النسوي الأول

مارس 30, 2017 / 11:54 ص

خريبكة نيوز/رياضة

خريبكة ـ 30 ـ 3 ـ (اج) ـ ـ ـ توجت العداءة سارة شقاق من الجيش الملكي بالسباق النسوي الأول على الطريق، الذي نضمه منتدى الآفاق للثقافة والتنمية بخريبكة الأحد الماضي، بالتعاون مع عدد من الشركاء. وحلت عزيزة العلوي من آسفي ثانية، فيما فازت إيكو نوال من آزرو بالثالثة، والعداءة حنان باعيون من اتصالات المغرب بالرابعة، فيما حلت هناء الطروشي من الجيش الملكي خامسة. أما في فئة الصغيرات ففازت بالأولى تويبة تادلي من الجمعية الرياضية لأولاد عبدون، فيما الثانية عادت لهاجر الحاج من نفس الجمعية، اما الثالثة فكانت من نصيب إيمان حديوي من نادي أولمبيك خريبكة، وآلت المرتبة الرابعة لهبة العمراني من الجمعية الرياضية لأولاد عبدون، أما الخامسة فكانت من نصيب مريم بوهمي من أولمبيك خريبكة.

وفي صنف المشاركات الغير مرخصات فقد فازت بالرتبة الأولى الهلالي حسناء، والثانية عادت لابن الفيلالي إلهام، والثالثة فازت بها حنان الشطيبي وآلت الرابعة لبوشرى الشطيبي، والخامسة كانت من نصيب فاطمة خيري مليكة بلعطار وفاطمة بلعطار. كما فازت مليكة منديل بجائزة أكبر مشاركة، وأحلام بوملي بجائزة أصغر مشاركة، إضافة الى تخصيص جوائز لخمس صغيرات، وخمس جوائز للفائزات الغير مرخصات وجائزة أصغر و أكبر مشاركة و جائزة لدوى الإحتياجات الخاصة.

وتم بالمناسبة تكريم العديد من الوجوه النسوية كحنان جنات، ورباب العرافي، وليلى السليماني ونزهة بنان، وتكريم نساء رائدات وشخصيات نسائية فاعلة وهن سميرة لحبايني وخديجة فرداوي “السايح”. وأكدت مديرة السباق ياسمينة الحاج في تصريح بالمناسبة، أن هذه الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس سواء على مستوى التنظيم، او على مستوى المشاركة، موضحة ان الدورة المقبلة ستحمل الطابع الدولي، ما يفتح الباب لمشاركة دولية مكثفة.

وأعربت الحاج عن تشكراتها لكل الجهات الداعمة، ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في دعم هذه التظاهرة، التي تروم إلى خلق مزيد من الإشعاع للمنطقة، داعية الجهات المسؤولة وكل الغيورين على دعم هذه التجربة الرياضية التي وصفتها بالمتميزة.

يشار ان هذا السباق الذي نظمه المنتدى بالتعاون مع نادي أولمبيك خريبكة لألعاب القوى والجمعية الرياضية لأولاد عبدون لألعاب القوى، على مدار مسافته 3200 متر، عرف مشاركة ازيد من 300 عداءة، احتفالا باليوم العالمي للمرأة تحت شعار”الرياضة النسوية في خدمة التنمية البشرية”.

كما تميزت الدورة التي عقدت بدعم من جمعية مهني ومشغلي نقل المسافرين جهة بني ملال خنيفرة خريبكة وشركة رزاق”انيرجي فيزيون ماروك بحضور عدد من الأبطال العالميين منهم محمد مغيث، مصطفى النشادي، عبد الرحيم الزيتونة، رشيد كيسري حسن مغيث رشيد ولد الغرة المدير التقني ورئيس اللجنة التنظيمية وكذا محمد بنصباحية وكيل العدائين الأجانب.(النهاية) ج ط

 

اترك تعليقاً

كل المقالات والاراء والتعليقيات تعبر عن رأي اصحابها، ولا تعبر عن رأي العين بريس