هيئة التحرير شراكة واشهار اتصلوا بنا من نحن؟
ترحب بتواصلكم معنا ainepresse@gmail.com

استطلاع رأي
تابعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية


خريبكة ـ اليوم العالمي للوقاية المدنية: اكثر من 10500 تدخل لحماية المواطنين

مارس 9, 2017 / 2:32 م

خريبكة ينوز/

خريبكة ـ 9 ـ 3 ـ (اج) ـ ـ ـ تراس عامل اقليم خريبكة عبد اللطيف شدالي مؤخرا الحفل المنظم بهذه المناسبة من طرف القيادة الاقليمية للوقاية المدنية، بثانوية ابن ياسين بمدينة خريبكة، وذلك  في اطار الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية. وفي كلمة له ذكر القائد الاقليمي للوقاية المدنية كمال شعيلات برمزية والهدف من اختيار شعار هذه السنة 2017، المتمثل في ”يدا بيد مع الوقاية المدنية ضد الكوارث “ والذي يعكس اهمية التعاون المشترك بين اجهزة الوقاية المدنية وباقي الاجهزة الامنية الاخرى لمواجهة الكوارث الطبيعة والاخطارالصناعية بفعالية ونجاعة .

كما اشار الى دور الامان والسلام في التنمية: اذ لا يمكن تحقيق تنمية حقيقية دون طمأنينة المواطنين سواء كانوا مقاولين اومواطنين عادين على سلامتهم وارواحهم اوممتلكاتهم وبالتالي فان دوراجهزة الوقاية المدنية كان ومازال أساسيا في المجتمع بل تعاظم في السنوات الاخيرة بسبب التغييرات المناخية وظهور الاخطارالتكنولوجية …الخ. وعرض حصيلة تدخلات رجال الوقاية المدنية على مستوى اقليم خريبكة والمتمثلة في 10592 تدخلا خلال سنة 2016مسجلة بذلك فارقا يصل الى 1240 مقارنة مع السنة الفارطة 2015. و5069تدخلا لتقديم المساعدة  لأشخاص في حالة خطر و2236 تدخلا خاصا بحوادث السير و2046 عملية انقاذ و268 تدخلا لمكافحة الحرائق و79 تدخلا للحماية من الاختناق بغاز البوتان . وشهدت ساحة ثانوية ابن ياسين 4 انواع من المناورات لرجال الوقاية المدنية: شملت الاخطار المنزلية، وتهدف الى التحسيس والتوعية لفائدة طلبة ابن ياسين والحاضرين ومناوارة خاصة بحوادث السير وثالثة بعملية الإنقاذ بالأماكن الضيقة والرابعة الانقاذ من حريق الناتج عن المواد البترولية. وتخلل الحفل عرض المعدات والاليات وسيارات الاسعاف وسيارات الاطفاء وتقديم الشروحات الضرورية لاستعمالها وتطبيقاتها.

وتميز الحفل بحضور ممثلي السلط المدنية والعسكرية والامنية ورئيس المجلس العلمي المحلي والهيئات المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي المجتمع المدني وتلاميذ وطلبة ثانوية ابن ياسين.(النهاية) م ص

 

 

اترك تعليقاً

كل المقالات والاراء والتعليقيات تعبر عن رأي اصحابها، ولا تعبر عن رأي العين بريس