هيئة التحرير شراكة واشهار اتصلوا بنا من نحن؟
ترحب بتواصلكم معنا ainepresse@gmail.com

استطلاع رأي
تابعنا على الفيس بوك
القائمة البريدية


بئر مزوي:نجاح باهر للامسية الشعرية بفضاء LA OLA باولاد الصغير

ديسمبر 21, 2016 / 8:21 م

 بئر مزوي /ثقافة

55

بئر مزوي ـ 21 ـ 12 ـ (اج) ـ ـ ـ شهدت فضاءLA OLA  “مرحبا” باولاد الصغير بئر مزوي خريبكة، مساء يوم الأربعاء 21 دجنبر الجاري، تنظيم أمسية شعرية وفنية باهرة، تابعها جمهور عريض، ومزجت بين الكلمة الموحية والإيقاعات الموسيقية الأصيلة والجميلة.

وقدمت مجموعة عبيدات الرما(الصيادة) بالمناسبة، التي نظمتها جمعية الشروق للثقافة والتنمية بالتنسيق مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، لوحات فنية تراثية تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، وذلك بالنظر الى تاريخ وتجربة المجموعة التراثية العالمية التي تعد من المجموعات الرائدة في فنى عبيدات الرما.

كما قدمت كل من الشاعرتين ياسمين الحاج، وصفاء رضا باللغة الفرنسية، والشعراء ومحمد بلقس، ومحمد محضار، فضلا عن المصطفى الصوفي، بالمناسبة قصائد شعرية موحية تنهل من سحر الوجدان، ونبل العاطفة، وهو ما حول قراءاتهم الشعرية، التي رافقهتا نبرات على آلة العود أداها باثقان الفنان المتميز سعيد الهوداني، الى حديقة أحلام، وفيض مشاعر نقية عن الحياة والروح والفؤاد والذكريات والغرام، والفراش والحمام.

وقال المصطفى الصوفي رئيس الجمعية في تصريح بالمناسبة إن الهدف من اقامة هذا اللقاء، هو خلق مزيد من التواصل والحوار بين المثقفين والمبدعين، فضلا عن التعريف بالمنطقة التي تزخر بمؤهلات، تاريخية وبيئية، وثقافية واقتصادية، ما يدعو إلى مزيد من الاهتمام بها وبفعالياتها.

كما اثنى الصوفي على جهود السادة قائد قيادة بولنوار بئر مزوي والخليفة، ورئيس المجلس الجماعي لبئر مزوي الطيبة للاهتمام بالعمل الجمعوي، وكذا على فضاء “مرحبا”، الجميع، لدعمهم للعمل الجمعوي والثقافي، وذلك من اجل تحقيق مرامي التنمية، وخلق مزيد الإشعاع للمنطقة، وإخراجها من عزلتها، وانفتاحها على العالم الخارجي، مؤكدا أن الجمعية مقبلة على أنشطة ثقافية وفنية، مساهمة منها في تحقيق التنمية المحلية.

يشار أن هذا اللقاء الشعري والفني، الذي توج بتوزيع الشواهد التقديرية وحفل شاي اقيم بالتعاون مع جمعية جنان وعثمان للاحسان، وفندق مدينة لوفت بمراكش، فضلا عن جمعية خريبكة للصحافة الالكترونية، وخريبكة 24 والعين بريس.(النهاية) ج ط

00

sofi

3

اترك تعليقاً

كل المقالات والاراء والتعليقيات تعبر عن رأي اصحابها، ولا تعبر عن رأي العين بريس